الولايات المتحدة تقوم بدراسة وتقييم المطارات المغربية في الصحراء لإنشاء قواعد عسكرية وفضائية ‘

قناة م 99
يعتزم الأمريكيون الاستفادة الكاملة من مناورات “الأسد الأفريقي 21” المشتركة بين الولايات المتحدة والمغرب والتي ستتم حتى 18 يونيو. وبحسب الصحيفة الاسبانية El Periódico ، فإن الولايات المتحدة تقدر وجودها على الأراضي المغربية ، ولا سيما في الصحراء ، لتقييم قدرات المغرب كقاعدة استراتيجية لأفريقيا.

و أوضحت قيادة البنتاغون لأفريقيا (أفريكوم) أن تقييم القواعد المغربية سيتم بواسطة خبراء الانتشار الجوي التابعين لجناح الاستجابة للطوارئ 621 ، الملقب بـ “Devil Riders” ، وسرب دعم الاستجابة للطوارئ 821 ، وأعضاء قيادة التنقل الجوي لأفريكوم.
ومن بين القواعد الخمس التي تم تقييمها ، تم الكشف عن أسماء ثلاثة منها: طانطان ، إنزكان ، وبن جرير.
وبشكل ملموس ، قام المتخصصون الأمريكيون الذين أرسلهم البنتاغون بتقييم قدرات المطارات المغربية في أبريل لاستيعاب الانتشار الكبير للطائرات والقوات والمعدات الأمريكية ، وحتى إمكانية توفير موقع هبوط بديل للمكوك الفضائي. وتتعلق هذه الدراسة بتحديد قدرة المدارج على تحمل الأوزان والأحجام الثقيلة للمعدات العسكرية المحمولة ، وكذلك حجمها للتنبؤ بهبوط أو إقلاع طائرات مختلفة. وهكذا تم أخذ عينات من التربة من مدارج الرحلات التجريبية ، وكيفية الولوج اليها ، والعقبات المحتملة وتطوير الخدمات والبنية التحتية حول القواعد التي يتطلبها نشر القوات الأمريكية.
هذا التقييم هو جزء من سياسة الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن. الذي يسعى إلى مراجعة نشر القوات والقدرات الأمريكية في جميع أنحاء العالم من أجل الاستجابة بشكل أفضل للقضايا والتهديدات المتغيرة. إن الوجود في الصحراء سيجعل من الممكن الاقتراب قدر الإمكان من منطقة الساحل ، وهي منطقة حساسة تشهد اضطرابات أمنية متعددة ووجود مجموعات إرهابية بشكل ملموس.
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...