المجموعة البريطانية Sykes Seafood الضخمة المتخصصة في المأكولات البحرية تعتزم الاستثمار بالمغرب .

قناة م 99
تخطط لبناء مصنعين في مدينة طنجة و الفنيدق باستثمار إجمالي قدر ب 40 مليون أورو سيخلق الالاف من مناصب شغل مباشر وغير مباشرة.

وفي وقت سابق أعلن محمد امهيدية والي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، بمقر عمالة المضيق الفنيدق، عن إنشاء منطقة صناعية بمدينة الفنيدق، وتوقيع عقود الإستثمار مع ثلاث شركات كبرى، مع المصادقة على تسعة تصاميم إعادة الهيكلة خاصة بمدن مرتيل والمضيق والفنيدق.

وتهدف هذه المشاريع إلى خلق فرص شغل قارة من أجل تحقيق إقلاع اقتصادي بتراب عمالة المضيق الفنيدق، بالإضافة إلى بسط تقدم إنجاز المشاريع والبرامج التي تهدف إلى المساهمة في تحسين ظروف عيش الفئات في وضعية هشاشة، حيث يعتبر تقدم أشغال منطقة الأنشطة الاقتصادية بمدينة الفنيدق أهم مشروع من شأنه تحريك الدورة الاقتصادية محليا وجهويا .

ويرى مراقبون أن هذه المشارع العملاقة ردا صريحا عن المشككين ولوبي التهريب، في قدرة المغرب على إنشاء بديل لفئة كبيرة من سكان المنطقة، التي كانت تمتهن (التهريب المعيشي) بباب سبتة المحتلة،هذا وقد كان إعلام الإحتلال بمدينة سبتة المحتلة قبل عام ونصف شن هجوما غير مسبوق على السلطات المغربية،المراد من خلق جو غير مستقر بإقليم تطوان للضغط على السلطات المغربية من أجل إعادة فتح المراكز الجمركية بباب سبتة.
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...