مرصد الشمال لحقوق الإنسان يراسل رئيس النيابة العامة بالرباط في قضية محاول إرشاء منتخبون بمرتيل.

قناة م99
مراسلة خاصة

دق مرصد الشمال لحقوق الإنسان ناقوس الخطر من جديد لما تتعرض له العملية الديموقراطية بمدينة مرتيل الساحلية من تجاوزات محتملة بعد الانتخابات الجماعية المحلية التي أجريت يوم 8 شتنبر 2021.

حيث كتب على صفحته الرسمية بالفايسبوك نقلا عن صفحة معينة ،أن وكيل لائحة لحزب ترشح لنفس الانتخابات يعرض مئات الملايين من السنتيمات بمساعدة أخ له يقطن بالخارج، على مرشحين كرشوة من أجل استمالة خمس منهم لأجل التصويت لصالحه برئاسية المجلس الجماعي لمرتيل.

حيث قام المرصد بمراسلة رئيس النيابة العامة بالرباط من أجل فتح تحقيق في الأمر.

وجاء على صفحته الرسمية مايلي:

طالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان الوكيل العام للملك بمحكمة النقض، رئيس النيابة العامة بالرباط بالتحقيق في ادعاءات منشورة على احدى الصفحات الاخبارية المحلية على الفايسبوك بوجود محاولة ارتشاء 5 مرشحين بمرتيل لفائدة أحد وكلاء اللوائح بالمدينة مقابل 300 مليون سنتيم يتكلف بتسديدها شقيقه القاطن بالخارج. وهو ما يعد أحد أشكال الفساد السياسي ويضرب مبدأ سيادة القانون وتحصين الممارسة الديمقراطية.

وطالب المرصد الوكيل العام بضرورة الاستماع إلى الاطراف المتدخلة في هذا الموضوع، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

كما أن عدة صفحات معروفة بالفايسبوك، تناقلت هذا الخبر ،ومن شأنه إن صح ستكون سابقة خطيرة وخرقا للقانون وانتهاكا للدستور المغربي،ضربا عرض الحائط كل المجهودات السامية لجلالة الملك للرفع من مستوى العمل الديموقراطي بالمملكة المغربية الشريفة،وإرادة المواطنين الذين صوتو.
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...