في خرق سافر للقانون الجماعة الحضرية بمرتيل تمنح رخص تعمير غير قانونية بالملايين لمقاولين في فترة الانتخابات.

قناة م 99

قال مرصد الشمال لحقوق الإنسان ONDH، إنه توصل بمعلومات مؤكدة، تفيد بوجود فساد مالي وسياسي مرتبطة بالتشريعات الانتخابية، ل8 شتنبر 2021 بمرتيل كما وصفها المرصد، في مقال له على صفحته الرسمية بالفايسبوك كمايلي:

توصل مرصد الشمال لحقوق الإنسان ONDH بمعلومات مؤكدة عن وجود حالة فساد سياسي ومالي مرتبطة بالتشريعات الانتخابية ل8 شتنبر 2021 بمرتيل.

وحسب نفس المعلومات، فإن مسؤولين بالجماعة الحضرية لمرتيل، قاموا بمنح تسليم السكن لتجزئة تابعة لأحد أباطرة المخدرات بشمال المغرب ومبيض للاموال بحي احريق بمرتيل خارج الضوابط القانونية وذلك يوم 8 شننبر الجاري مقابل مبلغ مالي تجاوز 200مليون سنتيم.

وتم منح تسليم السكن للشطر الثاني والثالث والرابع للتجزئة المذكورة، رغم ان الشطر الاول لم يتم منح تسليم السكن له لحد الآن.

والاشطر الاربعة تتضمن مخالفات جمة، منها عدم تطابق البناء مع التصاميم، البناء فوق الطريق العمومية…

وأكدت نفس المصادر أن تسليم السكن للتجزئة المذكورة بني على محضر لازيد من لجنة مكونة من 20 فرد تضم مختلف المؤسسات المعنية، وهو المحضر الذي اختفى في ظروف مجهولة .

ورغم وجود دوريات وزارية متعددة تحث رؤساء الجماعات بالمغرب على عدم تسليم اي وثيقة تتعلق بالتعمير أثناء الحملات الانتخابية الا انه يجري في حالات متعددة تسليم مجموعة من الوثائق مرخص البناء ورخص التسليم مقابل مبالغ مالية طائلة تستغل في افساد العملية الإنتخابية.

ويطالب المرصد وزير الداخلية بالتحقيق العاجل في قضية منح تسليم السكن بحي احريق بمرتيل خارج الضوابط القانونية واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.
M99TV


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...