أمن مدينة الفنيدق يعتقل العقل المدبر لتهريب المؤثرات العقلية من سبتة المحتلة بواسطة طائرة مسيرة من نوع درون.

قناة م 99
تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق، صباح اليوم الجمعة 24 شتنبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي لشحنة مكونة من 16.200 وحدة من أخطر الأقراص الطبية المخدرة الفتاكة بعقل الإنسان باستعمال طائرة صغيرة « Drone » مسيرة عن بعد.

ويقول تقرير صادر عن “مركز الدار البيضاء للإدمان” حصلت “M99TV”على نسخة منه أنه “يمكن لمستهلكي المؤثرات العقلية وخاصة من النوع الذي ذكر الانغماس في آثار جانبية تؤدي إلى فقدان الذاكرة، وتشويه الذات والأفكار الانتحارية وحتى القتل”.

ويضيف التقرير أن “استخدام المؤثرات العقلية يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالبؤس الاجتماعي، أو المشاكل العاطفية، اللذان يحولان الفرد إلى حيوان”.
السرقات، الاغتصاب، الاعتداء السرقة بالعنف والمشاكل العائلية، والأحكام المتكررة بالسجن، بحيث كل قرص مستهلك من هذه المادة يمكن أن يرتكب متعاطيه جريمة تصل حتى القتل،حسب المسؤولية الجنائية الفردية هكذا يلخص (مدمن مغربي)
عواقب“rivotril”،حسب التقرير.

وجرى خلال هذه العملية النوعية ضبط المشتبه فيه الرئيسي، البالغ من العمر 28 سنة، بمنطقة “واد الضاويات” ضواحي الفنيدق، وذلك مباشرة بعد رصد مصالح الأمن الوطني توصله بشحنة المؤثرات العقلية عبر طائرة صغيرة مسيرة عن بعد انطلقت من مدينة سبتة المحتلة المجاورة لمنطقة واد الضويات ، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن ضبط 16,200 وحدة من أقراص «Rivotril » الطبية المخدرة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المتورطين المفترضين والامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وسجل بإرتياح مهتمون بالشأن العام المحلي ونشطاء المجتمع المدني وساكنةالمنطقة العملية النوعية التي قادها الامن الوطني بقيادته الشابة،ذات كفاءة ومهنية عالية ،حيث إستطاع إحباط في السنوات الاخيرة عشرات العمليات و تفكيك الشبكات الإجرامية التي تنشط بالتجارة الدولية في المخدرات والمؤثرات العقلية والتجارة في البشر ..
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...