منذ إعلان الجزائر قطع علاقاتها مع الرباط.. الملك محمد السادس يوجه ثاني برقية عزاء إلى الرئيس الجزائري

قناة م 99
وجه الملك محمد السادس، الجمعة، برقية تعزية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في وفاة رئيس البلاد السابق عبد القادر بن صالح.

وقال الملك، في برقيته التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية: “تلقيت ببالغ التأثر نبأ وفاة الرئيس السابق للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية المرحوم عبد القادر بن صالح، أحسن الله قبوله إلى جواره، مشمولا بالمغفرة والرضوان”.
وأضاف: “وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب لكم، ومن خلالكم لأسرة الفقيد، وللشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، سائلا العلي القدير أن يتقبله في عداد الصالحين من عباده وأن يجزيه خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وأن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
وتوفي ابن صالح الأربعاء، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، وأعلنت الرئاسة تنكيس الأعلام ثلاثة أيام حدادا عليه.
وتعد برقية التعزية هي الثانية التي يرسلها الملك محمد السادس للرئيس تبون منذ إعلان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في 24 غشت الماضي، أن بلاده قررت قطع العلاقات مع المغرب نظرا ل”توجهات عدائية” للرباط، فيما أعلنت الأخيرة في حينه رفضها القاطع للمبررات التي بنت عليها الجزائر قرارها.
وكان الملك محمد السادس بعث برسالة مماثلة للرئيس تبون بوفاة الرئيس الجزائري الأسبق عبد العزيز بو تفليقة، الذي توفي في 17 شتنبر الجاري، ولأسرته. انقر لقراءة الخبر من مصدره.
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...