مرتيل.. سلطات عمالة المضيق الفنيدق تتحرك لمواكبة ومرافقة سير أشغال مستشفى النهاري بعد توجيه سؤال كتابي لوزير الصحة والحماية الاجتماعية من طرف النائب البرلماني السيد محمد العربي المرابط

قام عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد ياسين جاري، مرفوقا بالنائب البرلماني/النائب الأول لرئيس الجماعة الترابية لمرتيل السيد محمد العربي المرابط، والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة السيد حميد المصمودي، ورئيس الجماعة الترابية لمرتيل السيد مراد امنيول، والمسؤولين على المقاولة المكلفة بالأشغال، يومه الجمعة 12 نونبر 2021، بزيارة تفقدية لورش المستشفى النهاري بمرتيل.

ويعد المستشفى الجديد بحي الأغراس بمدينة مرتيل، الذي سيشيد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 6,2 هكتار وبكلفة مالية تبلغ نحو 40 مليون درهم، والذي سيتم افتتاحه خلال مطلع سنة 2022، أول مشروع صحي بالمنطقة يبنى بنظام تصميم في شكل جديد وفق أحدث المواصفات الهندسية.

وسيساهم هذا المستشفى في تعزيز البنيات الصحية بعمالة المضيق الفنيدق، التي تتوفر على مشاريع استراتيجية تشكل في مجملها منظومة صحية تروم بالأساس الرفع من مستوى الخدمات الطبية بالمنطقة.

وسيقوم المستشفى النهاري بتقديم خدمات طبية عالية المستوى بواسطة مرافق صحية ولوجستيكية متكاملة، مع توفير مركز للاستشارات الطبية المتخصصة، وأحدث الأجهزة والمعدات الطبية، تهم تخصصات طب القلب وطب العيون وطب الجهاز الهضمي والطب الباطني وطب الأذن والأنف والحنجرة وطب الجلد والجهاز التنفسي وطب الأطفال والترويض الطبي.

كما سيوفر المستشفى خدمات أخرى تهم المستعجلات وأمراض النساء والولادة والفحص بالأشعة ومختبر طبي وصيدلية.

وفي هذا الصدد، فقد تقدم النائب البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق السيد محمد العربي المرابط بطرح سؤال كتابي للسيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يوم 8 نونبر 2021، حول التدابير التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل افتتاح مستشفى النهار بمرتيل في أقرب الآجال، مشيرا إلى أن مدينة مرتيل تستقبل أزيد من مليون ونصف سائج خلال فصل الصيف، في حين أنها لاتتوفر على أي مستشفى.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...