صحافيون وجمعويون مغاربة يزورون اسرائيل في أول رحلة بعد إعلان العلاقات العلنية بين البلدين

قناة م99
وصلت يوم الأحد الماضي بعثة مكونة من صحافيين ومدونين مغاربة إلى إسرائيل في إطار مبادرة لوزارة الخارجية الاسرائيلية ترمي إلى الانفتاح على الفعاليات الإعلامية والجمعوية المغربية.
الزيارة تستغرق خمسة أيام وسيزور خلالها الوفد المغربي مدينة القدس، وحيفا ومدن أخرى للتعرف على مختلف نواحي الحياة باسرائيل.
وحسب مصادر الجريدة فإن البعثة التقت وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد ونواب من الكنيست، بالإضافة إلى لقاءات مختلفة ومتنوعة جمعت بين أعضاء البعثة المغربية واوفير جندلمان المتحدث الرسمي باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية وحسن كعبية المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية للاعلام العربي وليور هيات الناطق الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية وغيرهم من الأطر الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية الوازنة باسرائيل.
وفي تصريح لنجيبة جلال التي تشارك في فعاليات هذه الزيارة، وهي صحافية مغربية، رئيسة جمعية بيت الحكمة ونائبة الكاتب العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للصحافة ومهن الاعلام أفادت أن برنامج الزيارة انطلق من مدينة القدس، ثم تمت زيارة متحف الهولوكوست والتقى بعدها الوفد المغربي بممثلين لوسائل الاعلام الإسرائيلية ومسؤولين سياسيين بالكنيسيت وغيرها من المؤسسات الدبلوماسية.
وأضافت نجيبة أن هذه الزيارة جعلت الوفد المغربي يتعرف أكثر على مختلف المؤسسات الدبلوماسية والسياسية الإسرائيلية وكانت فرصة لتبادل الأفكار والتجارب ووضع برامج عمل ثنائية مستقبلية.
هذا وكان السفير الاسرائيلي مدير مكتب الاتصال بالرباط دافيد غوفرين عبر عن طريق تغريدة على تويتر قائلا: “بدعوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، يقوم وفد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني المغربي بزيارة إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة”.
وأضاف: “تأتي هذه الزيارة لتعزيز وترسيخ التعاون الثقافي والإعلامي والاجتماعي بين البلدين”.

هذا وتجدر الاشارة الى أنه عادة ما تشمل الزيارات التي تنظمها وزارة الخارجية الإسرائيلية لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وزيارات إلى مدن ومواقع تاريخية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...