إسبانيا…اعتقال “فكري أملاح” أخطر بارون دولي يتاجر بالمخدرات والعقل المدبر لكوكايين الداخلة

قناةم٩٩

ألقى الحرس المدني في برشلونة القبض على المورد الرئيسي للمخدرات اللأكثر نشاطًا على الصعيد الأوروبي والدولي الذي ينشط على سواحل قادس ، مثل شبكة ‘Los Castañas’ وشبكة ‘Messi’ وغيرها.
حيث تمكنت الشرطة الاسبانية والفرنسية وبلجيكا بتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية (DEA) من توقيف أشهر مغربي مروج للمخدرات بأوروبا، والذي روع إسبانيا والبلدان الجنوبية بأطنان من المخدرات، أهمها الشيرا والكوكايين، في عملية تفكيك شبكة للاتجار الدولي بالممنوعات وتبييض الاموال .

واستطاع الحرس الإسباني بالتعاون مع اليوروبول (الشرطة الأوروبية)، من القبض على المسمى “فكري أملاح” أخطر المجرمين فيما يتعلق بإدخال المخدرات إلى أوروبا، فضلا عن غسيل الأموال، والذي رجحت الشرطة أنه له علاقة بتجار الحشيش الرئيسيين في مضيق جبل طارق وشمال المغرب و جنوبه وشبكات أخرى تروج الكوكايين ويتوفر على شبكة لوجيستكية كبيرة في المغرب تتكون من عناصر بشرية ضخمة وأسطول من القوارب السريعة..المعروفة GO FAST الذي يقدر سعرها ب 200مليون سنتيم ..

وقد جاء اعتقال فكري بعدما تمكن ضباط اليوروبول من تشفير المكالمات الهاتفية وعثروا على أنه يتوفر على أجهزة اتصالات تنسق بها عمليات التهريب الدولي للمخدرات ودفتر ملاحظات بجميع تفاصيل عمليات التهريب وكيفية التخطيط لها.

وقالت التقارير، أن البارون الموقوف كان يقطن في شقة متواضعة وضبطت الشرطة فيها حوالي مليون يورو (1.13 مليون دولار) و 3 ملايين يورو من المجوهرات و 10 سيارات فاخرة.

وألقت الشرطة القبض على 17 شخصًا، 11 منهم من الجنسية الإسبانية و مغاربة، ضمن 16 عملية تفتيش ومداهمة تم تنفيذها في مقاطعات برشلونة، وبونتيفيدرا بغاليسيا، وقادش.
وسقط من بين المعتقلين قائد هذه الشبكة والمطلوب الرئيسي للعملية فكري- أملاح، وهو مواطن مغربي يُعتبر مسؤولاً بشكل مباشر عن إدخال 4300 كيلوغرام من الحشيش في سان بيدرو ديل بيناتار (مورسيا) و1800 كيلوغرام من الكوكايين على سواحل غاليسيا، كلاهما في عام 2021 وفي عملية واحدة .

ورجحت الشرطة الإسبانية أن المعني بالأمر كان مطلوباً لدى المؤسسات الدولية الرئيسية لمكافحة تهريب المخدرات، بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مسؤولاً عن إدخال 1004 كيلوغرامات من الكوكايين على ساحل الجديدة بالمغرب في دجنبر 2018 والداخلة والتي تم خلالها حجز كميات مهمة ما يقارب 95 طن من الكوكايين الخام تقدر قيمتها المالية بأزيد من 200 مليار سنتيم في عملية نوعية لكوماندو البحرية الملكية.

وكان فكري على ارتباط مع اثنين من المعتقلين، ويشكل موضوع مذكرة اعتقال دولية، ومن بين هؤلاء المعتقلين، أبرزهم روبرتو.م، شقيق عمدة بلدة سانسينكسو في بونتيفيدرا بإيبانيا وشراكاء محتملين بالمغرب ولم تفصح عن أسماءهم تقارير السلطات الاسبانية بعد.
ويعتقد ان “فكري أملاح” والمغاربة المعتقلين معه المجهولة هويتهم او أي معطى شخصي عنهم الى الان … ،ومن المرجح أن التحقيقات التي ستباشرها السلطات المختصة، في الايام المقبلة ستكشف عن اسماء كبيرة بشمال المغرب وجنوبه تعلقت بالتجارة الدولية للمخدرات،لا سيما أن الامن المغربي أحبط مئات العمليات المماثلة بجنوب المملكة المغربية
M99TV
WWW.M99 MA


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...