استراتيجية ودينامية غير مسبوقة بالمنطقة يتبعها النائب البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق”المرابط” لإخراجها من الازمة الإقتصادية

قناة.م٩٩
استقبل؛ وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور؛ النائب البرلماني عن عمالة المضيق الفنيدق، السيد محمد العربي المرابط؛ صباح يوم الإثنين 27 دجنبر الجاري، بمقر الوزارة.

وبهذه المناسبة؛ تمت مناقشة مجموعة من الإشكالات التي تهم عمالة المضيق الفنيدق، من بينها المنطقة الصناعية حيضرة، والمنطقة الحرة بالفنيدق.

كما تم التطرق أيضا لملف التجار والباعة المتواجدين بالمنطقة، حيث أبدى السيد الوزير استعداده من أجل خلق بديل اقتصادي لممتهني التهريب المعيشي بالمنطقة.وفي نفس السياق؛ تم التطرق لملف المنطقة التجارية بمرتيل، وكذا خلق منطقة جديدة خاصة بالصناع الصغار.

ومن غير المستبعد أن تعرف الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها منطقة الساحل ونواحيها عمالة المضيق الفنيدق ) انفراجا في ظل استراتيجية حكيمة سواء على المستوى المحلي (جماعات ترابية وسلطات محلية) أو على المستوى الوطني ( حكومة ).

للنهوض بالأوضاع عبر إحداث مناطق صناعية جديدة وتأهيل وتحديث ما يسمى ب”المنطقة الصناعية ” بمرتيل والفنيدق وبنيونش وجعل القطع الأرضية الموجودة في المنطقة في خدمة مشاريع شبابية ومقاولات صغرى ومتوسطة.. منا سيزيد سخط لوبي التهريب وعلى رأسهم لوبي سبتة المحتلة.
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...