اقتحام مسجد بالحي الحسني وتكفير المصلين وعرقلة حرية العبادة فوق مكتب وكيل الملك بالدارالبيضاء منذ سنة دون أي قرار

قناة م99
توصلت قناة م99 بمجموعة كبيرة من تظلمات ساكنة الحسنية 1 بالحي الحسني بالدار البيضاء؛ سبق وان تقدمت بشكاية الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء شهر مارس 2020 تحت عدد: 6318/3101/2020 بخصوص اقتحام رئيس جمعية الشباب الملكي لمسجد بالحسنية 1 وتعريض المصلين للقذف والتكفير وعرقلة حرية العبادة والسب ناعتا اياهم بالكفار والنصابين.
وأضاف المتحدثون الى القناة من ضحايا رئيس الجمعية المذكورة أنه ورغم إنهاء الشرطة القضائية بأمن الحي الحسني للبحث وقيام الفرقة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء بتعميق البحث
في نفس الشكاية ورغم كل التذكيرات التي تم توجيهها إلى النيابة العامة بالدار البيضاء بعين السبع إلا أنهم والى حدود اللحظة لم تقم النيابة العامة بالدار البيضاء عين السبع باتخاذ أي قرار.
وأشار المتحدثون الى القناة؛ أن المؤذن والامام والمصلين تعرضوا الى أبشع أنواع الاهانة داخل مكان العبادة وتعرضوا للقذف والسب والمس في الاعراض بل وتم منعهم من إكمال العبادة ومس بوقارها إلا أنهم يجهلون مصير شكايتهم وتذكيراتهم الى حدود كتابة هذه السطور.
هذا؛ وتجدر الاشارة إلى أن القناة قد اطلعت على محاضر الاستماع إلى المشتكين والشهود الذين أكدوا كلهم واقعة الاعتداء على حرمة المسجد دون أن تتخذ النيابة العامة بالدار البيضاء أي قرار يقضي بالمتابعة أو الحفظ أو الإحالة على التحقيق.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...