القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل تصدر بيانًا للرأي العام بخصوص وفاة المواطن المغربي أيوب الأيوبي

قناة ك 99
الشرادي محمد – بروكسل-

أصدرت القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل يومه الثلاثاء 25 يناير 2022 ، بيانًا باللغتين العربية و الفرنسية لتنوير الرأي العام بجميع المستجدات المتعلقة بحادثة وفاة المواطن المغربي أيوب الأيوبي رحمه الله المنحدر من مدينة إمزورن إقليم الحسيمة .

القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل أكدت أنها تلقت خبر وفاة المرحوم بتاريخ 18 يناير، حيث قامت على الفور باتصالات في الموضوع مع مصالح إدارة بلدية آص للحصول على المعلومات المتعلقة بهويته، تبين على إثرها أن الأمر يتعلق بأيوب أيوبي، حسب بطاقة إقامته الاسبانية التي وجدت بحوزته.


وبفضل مساهمة بعض المواطنين المغاربة، تمكنت القنصلية العامة من ربط الاتصال بأسرة الفقيد بمدينة إمزورن إقليم الحسيمة، والتي أفادت أن للهالك أخ يقيم ببروكسل.

هذا الأخير تقدم بتاريخ 19 يناير 2022 أمام مصالح القنصلية العامة التي قامت في نفس اليوم بتوجيه رسالة إلى وكيل الملك بالدائرة القضائية هال – فيلفورد ملتمسة منه اتخاذ ما يراه مناسبا قصد تحديد أسباب الوفاة.

وأكدت، أنها قامت بربط الاتصال بالمحامي الذي تم تعيينه من طرف أخ المرحوم، ومكنته من جميع المعلومات المتوفرة لديها بخصوص هذه الواقعة.

القنصل العام السيد مصطفى حلتوت ، أكد أن هذه القنصلية ستظل مستمرة في تتبع الموضوع مع السلطات البلجيكية المعنية قصد الإحاطة علما بجميع التطورات ذات المصلحة وخاصة بأسباب الوفاة.
M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...