المواطن المغربي لا يفرق بين مهام موظفي الدولة و بين السلطة المنتخبة و يصب سخطه على جميع السلط و ينعتهم بالمخزن. هذا جهل.

قناة م 99

بثبم الياس الادريسي
كاتب و صحفي

اينما ذهبت ارى تشاؤما كبيرا على صفحات الفضاء الازرق فقط الاخبار السيئة على الدولة،

عفوا هذا ليس بنقذ بل هو تشاؤم و شخصنة و خروج فاضح عن الموضوعية. كما ترون انا انتقذ بتحيذ و لا انتقذ بتحيز، يعني اذكر المحاسن و اذكر نقط التحسين ..
مثلا الشعب الافتراضي لا يميز بين السلط و لا يميز بين السلطة المحلية و السلطة المنتخبة و بين سلوك الافراد فيقع في مشكل الاسقاط الاعتباطي الذي يرثه من القيل و القال او من ثقافة المقاهي …التعميم في ظل الربيع العبري … zionist stereotypes ..

هناك محاسن عديدة للسلطة و لموظفي السلطة و لا احد يذكرها..اذكركم ان افراد او موظفي السلطة هم اشخاص عاديون مثلنا و اخواننا …و ابناء حينا يعني من الشعب المغربي

على سبيل المثال افراد الامن الوطني و أفراد الدرك الملكي و اعوان السلطة الخ ..موظفوا وزارات الصحة و التعليم، هناك عدد هام من المواطنين الصالحين الشرفاء الوطنيين من يخلص في عمله لكن لا احد من الشعب يذكر هذا ؟
هل هذا هو سلوك المسلمين ؟ هل هذا هو سلوك الشرفاء ؟ الا نشجع من يقوم بعمله على احسن وجه ؟
يا سادة ان عامل التشجيع له دور كبير في التحفيز، اننا ندخل ضمن الجنس البشري و نحتاج دائما للكلمة الطيبة و ليس بالضرورة لبضع دراهم …
ان الكلمة الطيبة هي صدقة و تشجيع و تدخل في المواطنة و الوطنية و خصوصا في حقبة كثر فيها اعلام السلبيات و اعلام النقذ الهدام … انا فعلا مستاء من المواقع الاجتماعية الهدامة و التي تفرط في كثرة تصوير المشاهد بسوداوية.
البلد تسير بفضل هؤلاء و ليس بالبركة كما يدعي بعض المتخلفين، ان الله وضع قانون الاسباب و لسنا في كون عبثي…اما مسالة الاحزاب المتخبة و مهامها في المجالس البلدية او على مستوى البرلمان فمن الازم التطرق لها بصفة مستقلة عن وظائف رجال الدولة. كفى عبثا ..

تحية الى رجال السلطة و الى رجال الدولة الوطنيين، القطاعين الخاص و العام المخلصين نحن نساندكم و ندعمكم و نفتخر بكم.

M99TV
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...