مندوبة سبتةالمحتلة : “أي إعلان عن فتح الحدود((البرية)) هو عبارة عن تكهنات “

قناة م٩٩

صرحت حكومة الاحتال بمدينة سبتة السلبية ، عبر مندوبتها “سالفادورا ماتيوس” ، أمس الجمعة ، 1 أبريل 2022 ، إن موعد افتتاح ما أطلقت عليه (الحدود البرية؟) مع المغرب لا يزال مجهولاً ، وكل ما يتم تداوله هو تكهنات ، لافتة إلى أن المعبر( الحدودي) لا يزال قيد إعادة الإعمار.

وفي هذا السياق ، أضافت نفي المتحدثة ، بحسب صحافة سبتة المحتلة ، في مؤتمر صحفي ، أن أعمال إعادة تأهيل المعبر (الحدودي) في مرحلة متقدمة من التنفيذ ، لكنها لن تكتمل قبل يونيو المقبل ، حيث تحاول تثبيت الأجهزة الإلكترونية الذكية التي تساهم في التعرف على الوجوه والتقنيات الذكية الأخرى.

وببناءً على هذه التصريحات ، يصعب الحديث عن الافتتاح الوشيك للحدود الوهمية لسبتة المحتلة مع المغرب ، لكن ماتيوس ردا على سؤال صحفية الفارو تركت الأمر في أيدي المديرين التنفيذيين في مدريد والرباط ، ولم تستبعد احتمال صدور قرار رسمي من شأنه. سيؤدى إلى فتح الحدود قبل استكمال أعمال إعادة الهيكلة! الشيئ الذي لم يؤكده اي مسؤول مغربي لحد الساعة.

ولا تزال هناك العديد من المخاوف المتعلقة بتدفقات المهاجرين كما وقع في ماي 2021 ،ومن المتوقع أن تؤدي زيارة رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، إلى الرباط في الأيام المقبلة ، إلى العديد من الاتفاقات بين إسبانيا والمغرب ، بما في ذلك إعادة الروابط البحرية من الجزيرة الخضراء وطريفة الى مناء طنجة المتوسط.
M99TV
www.m99..ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...