الحكومة الإسبانية ترغب في “استئناف المحادثات” مع انفصاليي البوليساريو

قناو م٩٩
أعربت الحكومة الإسبانية ، أمس الثلاثاء ، 12 أبريل ، عن استعدادها لـ “استئناف” العلاقات مع انفصالي “البوليساريو “للمساعدة في حل المشكل المفتعل بالصحراء المغربية في إطار الأمم المتحدة وبالاتفاق المتبادل بين الطرفين”. 

هكذا ردت إيزابيل رودريغيز ، وزيرة السياسة الإقليمية والمتحدث باسم الحكومة ، خلال المؤتمر الصحفي التي عقدته “بمنكلووا”بعد إجتماع مجلس الوزراء ، الذي عقد يوم الثلاثاء ، ذلك عند سؤالها عن قرار جبهة “البوليساريو” الإنفصالية (تعليق العلاقات الدبلوماسية مع إسبانيا بسبب تغيير موقفها إتجاه ملف الصحراء المغربية.

وأشارت رودريغيز إلى أن موقف الحكومة الإسبانية المؤيد لخطة الحكم الذاتي المغربية يتطلب “المشاركة الضرورية” للأمم المتحدة في حل النزاع المفتعل الذي وصفته “بالجامد “لمدة 40 عامًا و التوصل لحل توافقي بين جميع الأطراف المعنية بهذا بالصراع .

وتجدر الإشارة إلى أن ما تسمى الأمانة العامة لجبهة البوليساريو بالجزائر أعلنت السبت الماضي ” تعليق كل الاتصالات مع الحكومة الإسبانية الحالية “. بسبب ما سمته إجراء مندفع لدعم حكومة سانشيز خطة الحكم الذاتي المغربية بالاقاليم الصحراوية “،كما جاء في بيان المنظمة الإنفصالية.
M99tv
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...