إسبانيا: ستفتح المعابر البرية مع المغرب “تدريجياً”دون تحديد موعد لذلك

قناة م٩٩
قال وزير الداخلية الإسباني “فرناندو جراندي مارلاسكا”، يوم الاثنين ، 18من أبريل ، إنه يأمل أن تفتح حدود سبتة ومليلية مع المغرب “قريباً” و “تدريجياً” ،كما أعلن عنها رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، والسلطات المغربية.

وأضاف فرناندو غراندي مارلاسكا ، في مؤتمر صحفي عقده في قرطبة ، أن فريقًا إسبانيًا مغربيًا مشتركًا يعمل حاليا على ملف فتح معابر سبتة ومليلية مع الناظور والفنيدق دون الإشارة إلى موعد محدد لذلك .
كما رحب باستئناف خطوط الشحن البحري بين البلدين التي انطلقت مؤخرا بعد إغلاق دام عامين.حيث رجحت مصادر ان المعابر يمكن ان تفتح مطلع شهر يناير 2023.

وبشأن العلاقات بين إسبانيا والمغرب شدد على أنها علاقات “استراتيجية كما هو الحال دائما”. وقال “الآن يتم القيام بما هو ضروري بين شريكين مخلصين وموثوقين واستراتيجيين وشقيقين توحدهما علاقات القرن الحادي والعشرين”.

وردا على سؤال حول التغيير في موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية ، أكد فرناندو غراندي مارلاسكا أنه لم يكن هناك “تغيير” ، موضحا أن إسبانيا قد اتخذت خطوة أخرى فيما يتعلق بالصحراء ، ولكن دائما تحت رعاية الأمم المتحدة وفي إطار حل مقبول بين أطراف النزاع المفتعل. وشدد على أن “إسبانيا خطت خطوة أخرى إلى الأمام ، مثل دول أخرى في المنطقة ، مثل فرنسا أو ألمانيا أو الولايات المتحدة” وإنجلترا .
www.m99TV
M99tv


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...