بلاغ: منسق حزب سياسي بمرتيل يستغل “نفوذه”ضد المصلحة العامة وإرادة الساكنة

قناة م٩٩

توصلت قناة M99TV ، ببلاغ توضيحي من وكيل اتحاد الملاك بالمركب السكني “المنتصر بالله” في مارتيل، وذلك ردا على ما جاء في مقال تحت عنوان “ورثة يتعرضون لانتقام خطير من طرف رئيس المجلس الجماعي لمارتيل”
المنشور يوم 22 أبريل، 2022 على الساعة 19:47

وجاء في بلاغ إتحاد الملاكين بالمجمع السكني المذكور أن معاناة ساكنه إقامة المنتصر بالله بمرتيل تتواصل مع شخصين أحدهما “منسق” حزب سياسي مغمور بعمالة المضيق الفنيدق، وشقيقه ” المقيم ” بالخارج. وذلك من خلال اللعب على حبلي الجلاد تارة، والضحية تارة أخرى.إذ، يواصلان ارتكاب

خروقات منها:

1-الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي صادر باسم جلالة الملك عن المحكمة الإدارية بالرباط بتاريخ: 24/02/2022، ملف رقم: 120/7102/02 والقاضي بهدم السور الحائل دون ولوج الطريق الواقعة بحي الاغراس بمرتيل عرضها 14 متر وتحمل رقم 112 بتصميم التهيئة.

2- مخالفة البناء الذي شيدوه بجانب الإقامة للتصاميم بالزيادة في المساحة المبنية بزيادة 10 أمتار طولا و 3 أمتار عرضا على حساب طريق التهيئة رقم: 51 بعرض 20 مترا والمساحة الخضراء موضوع تقرير معاينة بتاريخ: 05/03/2020بناء على رسالة عاملية عدد: 1358 بتاريخ: 04/03/2020.

3- قيامهما بفتح نافذتين لمحلين تجاريين، وثقب لمرحاض على الساحة الداخلية للإقامة، في مخالفة للتصميم المودع لدى الجهات المعنية، بما فيها المحافظة العقارية بالمضيق، موضوع دعوى قضائية جارية بالمحكمة الابتدائية بتطوان.

4- استيلاءهما على أزيد من 150 مليون سنتيم من أموال ملاك الإقامة تحت اسم الاتحاد الملاكين، منذ سنة 2017 الى غاية 2021، دون أن يكون لهما أية صفة قانونية. وهي موضوع شكاية لدى السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتطوان بالتهمة النصب والإحتيال وخيانة الأمانة.

5- تحصلهما على ترخيص السكن في اسم والدهما، دون ترخيص التجزئة. واضافتهما طابق و6 شقق بالقوة مستغلين ضعف السلطات المحلية بالمدينة. التي تتباهى بتطبيق القانون على الفقراء والمساكين دون أصحاب ” النفوذ والامتيازات”.

6-وجود شبهات في عمليات البيع وابرام عقود الكراء وإدخال الماء والكهرباء خارج القانون، وهي موضوع تحقيق للاتحاد من اجل كشفها للرأي العام ومراسلة السلطات المعنية بشأنها.

وإذ، يتأسف الاتحاد للمستوى الذي يواصل العمل السياسي الانحدار إليه بمنح قيادات الأحزاب السياسية لتركيات لمن هب ودب، ولمتورطين في الاسترزاق، وبتاريخ قريب في خروقات بالشأن العام، واستغلال النفوذ للحصول على امتيازات خاصة…. بخلفيات مشبوهة سواء تاريخية أو مالية. فإنه يحمل، من جهة أولى، السلطات المحلية كامل المسؤولية فيما يتعلق بالتغطية على نتلك الخروقات واستمرارها. ومن جهة ثانية فإنه يتأسف للهشاشة النفسية والضعف الفكري بامحاولة لتغطية على تلك الخروقات من خلال نشرهما المغالطات، وعبر التوجه بمناشدات الى اعلى سلطة في محاولة ماكرة للعب دور الضحية.
مرتيل في: 23/04/2022

www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...