الفنيدق :توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة لتورطه في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة “ريفوتريل”. 

قناةم٩٩

تمكنت عناصر المفوضية الجهوية للشرطة بالفنيدق،  اليوم الاثنين 25 أبريل الجاري، من من توقيف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في حيازة وترويج كمية من الأقراص الطبية المخدرة. 

وقد جرى توقيف المشتبه فيه خلال عملية أمنية بحي “سيراميكا” بمدينة الفنيدق، قبل أن تسفر عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 1305 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل” معدة للترويج.

وأضافت مصادر حقوقية لقناة M99tv أن التدخل الأمني المغربي، جنب المغرب ألف ثلاثمائة جريمة على اعتبار أن كل الدراسات تثبت أن كل قرص مهلوس يمكن أن يسبب جريمة تختلف من متعاط لأخر، كالعنف ضد الأصول والسرقة والقتل والضرب والجرح وغيرها.

وحمّلت نفس المصادر المسؤولية للسلطات الأمنية الإسبانية التي تغاضت عن هذه الكميات التي تمرت بشكل سلس من كل نقاط المراقبة بحرا بواسطة :القوارب” او جواُ بواسطة” طائرات الدرونز” مشددة على أن سوء النية حاضر والخلفيات واضحة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه مصلحة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي المرجح لأن يكون عابر للحدود الوطنية.
وتعتبر هذه العملية النوعية واحدة من عشرات العمليات المماثلة التي تم تنفيذها بنجاح بمدينة الفنيدق خلال الثلاث سنوات الاخيرة ،وقد رحبت ساكنة الفنيدق والنواحي بهذه العملية لخطورة ونوعية مخدر (الريفوتريل) التي يمكن أن تساهم في “تفريخ “بؤر إجرامية خطيرة.

M99tv
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...