انباء عن إستشهاد عنصر من القوات المساعدة واصابة 200 آخرين منهم ثمانية بإصابات خطيرة في محاولة إحباط اقتحام مليلية من قبل ملشيات وإنقاذ الحرس المدني الإسباني من موت محقق

قناة م٩٩

“”قالت السلطات المغربية إن 18 شخصاً لقوا مصرعهم نتيجة عملية الدفع السحق و بالاقدام فيما أصيب عشرات بجراح متفرقة خلال محاولة أكثر من ألفي شخص عبور السياج الفاصل بين المغرب ومدينة مليلية المحتلة في محاولة لدخولها””

لقي 18 مهاجرا(ملشياويا) حتفهم عندما اقتحم ما يصل إلى ألفي شخص السياج الفاصل بين الناظور ومدينة مليلية المحتلة الخاضعة للحكم الاسباني في محاولة لعبور هذه الأخيرة صباح يوم الجمعة (24 يونيو 2022) بعد مناوشات عنيفة استعملت فيها السكاكين والعصي من قبل( المليشيات) المنحدرة من دول جنوب الصحراء استمرت قرابة ثلاث ساعات وبين القوات العمومية المغربية أدت أيضاً إلى إصابة العشرات.

حيث استطاع أكثر من 2000 عنصر من الملشيات المهاجرة اقتحام سياجاً عالياً يحيط بالجيب المحتل . وقالت السلطات المغربية والإسبانية إن هذا أدى إلى وقوع اشتباكات مع قوات الأمن حيث تمكن أكثر من 100 من هؤلاء الذين يطلق عليهم مهاجرون من العبور إلى مليلية.

اتهامات بممارسة العنف من قيل صحف اسبانية غير مبررة!!

قدمت صحيفتا “البايس” و”لا فانجارديا” المعاديتان للسياسة المغربية حصيلة جديدة للضحايا مساء الجمعة نقلاً عن معلومات من السلطات في مدينة الناظور المغربية حسب مقالاتها، فيما قالت وزارة الداخلية المغربية أن 13 مهاجرين لقوا حتفهم في الهجوم على السياج الفاصل ، بعضهم بعد سقوطه منه لمحيط بمليلية أو سحقاً، بينما أصيبو 76 مهاجراً بإصابات خفيفة.

وأضافت مصادر مؤكدة لقناة M99tv أن نحو 200 من أفراد قوات الأمن المغربية أصيبوا، منهم ثمانية بإصابات خطيرة جدا وانباء عن استشهاد عنصر واحدا ، واتهمت وزارة الداخلية بالمملكة المغربية المهاجرين باستخدام العنف المفرط واستعمال ألات وأدوات حادة تفضي إلى القتل، ضد السلطات العمومية.

وتمكن 133 مهاجراً من دخول الأراضى الإسبانية عبر السياج والاسللك الفاصلة وهي عبارة عن سياجين متوازيين بارتفاع ستة أمتار. وذكرت وكالة أنباء “يوروبا برس” الإسبانية نقلا عن الشرطة أن المهاجرين فتحوا بالقوة إحدى البوابات على الحدود باستعمال العنف واسلحة بيضاء .

أصيب عشرات المهاجرين (ملشيات) لدى محاولتهم عبور السياج الفلصل والاشتباك مع حرس الحدود المغربي والإسباني.

مافيا الهجرة السرية

من جهته، أشاد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في تصريح عاجل حول احداث مليلية بأفراد قوات الأمن على جانبي الحدود لتصديهم “لهجوم “ميليشياوي” عنيف منظم بشكل جيد إستاعن فيه المهاجمون على أنواع مختلفة من الاسلحة البيضاء ” والذي أشار إلى أن “مافيا الاتجار بالبشر” هي التي نظمته.

وأكد سانشيز أن تحسن العلاقات بين مدريد والرباط. وكانت إسبانيا قد اعترفت في مارس 2022 بموقف المغرب تجاه وحدة أراضيه بما فيها الصحراء المغربية حيث تطالب فيها حركة ارهابية تدعى :بتنظبم البوليزاريو “بالانفصال عن المملكة المغربية مدعومة من الجزائر بإقامة دويلة (مستقلة). وإسترسل سانشيز قائلا : “أود أن أشكر التعاون الاستثنائي الذي نجريه مع المملكة المغربية والذي يظهر ضرورة أن تكون بيننا أفضل العلاقات”.

وقال شهود عيان من ساكنة المنطقة لولا تدخل الامن المغربي لإحباط محاولة إقتحام منظم من قبل ميليشيات(المهاجرون) من دول جنوب الصحراء لنفذو مجزرة حقيقية بحق قوات الحرس المدني الإسباني وساكنة مليلية نتيجة استخدامهم للعنف المفرط تجاه القوات العمومية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...