حملة اعتقالات واسعة تقودها الفرقة الوطنية

حسب مصادر قناة م99 فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أوقفت منذ يوم امس الأربعاء عدداً من المشتبه فيهم على خلفية ملف اوديو قضاة محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأضافت مصادر القناة ان حملة الاعتقالات طالت أزيد من 15 شخصاً بينهم موظفين بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع أحدهم يشتغل لمصلحة المراسلات الداخلية للنيابة العامة وسماسرة من منطقة دار بوعزة (صاحب شاحنة لنقل الرمال) وحي اليقصور بالحي الحسني والوفاق بمدينة الدار البيضاء وغيرهم؛ وعون سلطة (مقدم) بدار بوعزة.

وأوردت المصادر نفسها أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لا زالت تحقق مع الموقوفين الموجودين تحت تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء؛ والتي يرتقب أن يتم تقديمهم أمامها يوم غذ الجمعة لاتخاذ القرار المناسب.

وأضافت ذات المصادر أن من بين الموقوفين محامي؛ كما جرى الاستماع لنائب اول لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء من طرف الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء لتمتعه بالامتياز القضائي.

وحسب مصادر القناة فإن ملف “تطهير جسم القضاء” بالدار البيضاء لم ينته بعد؛ إذ تم تداول مجموعة من المعلومات والمعطيات التي توصلت بها جهات عليا جعلت الأضواء كلها تتجه نحو محكمة عين السبع والكوماناف لفتح تحقيقات معمقة مع مسؤولين قضائيين وموظفين بخصوص ملفات عديدة.

هذا: وسبق للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ان اعلن السبت 09 يوليوز فتح تحقيق على إثر تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري، لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في تدبير ملف قضائي معروض على أنظار هيئة قضائية يتابع فيه أحد الأشخاص في حالة اعتقال، وعبارات تمس بسمعة بعض أعضاء هيئة الدفاع.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...