الدستي تطيح :بفريفرة “بعد سنوات من الملاحقة الامنية

قناة٩٩٩

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الأربعاء 17 غشت الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 37 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق في التجارة الدولية للمخدرات، وإضرام النار بالملك العام الغابوي وتشكيل عصابة اجرامية…وقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى احد المطاعم للوجبة السريعة بتطوان قرب حي الولاية .

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

وتندرج هذه القضية في سياق الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة ترويج المخدرات والجريمة المنظمة.

وقالت مصادر خاصة لقناة م٩٩ أن الأمر يتعلق بالمدعو “ع.ق.ب “الملقب( بفريفرة)،ويعد ( فريفرة)  المساعد الأيمن لبارون المخدرات الملقب ( الليموني) الحاكم الفعلي لمنطقة كارتيل الفنيدق ومهندس تهريب الممنوعات إنطلاقا من ببليونش  و المناطق المحادية  لميناء طنجة المتوسط ، و أخر عمل  قام بهه (  عزيز فريفرة )  إطلاقه  النار من بندقية صيد  بمنطقة ( حيضرا  ) نواحي  الفنيدق  على مهرب صغير   تمرد على عصابة (  الليموني) .حيث يعتقد أنه المسؤول الرئيسي عن عملية اضرام النار يحوز الملاليين سنة2020 بعمالة المضيق .

ويعرف الساحل الشمالي المتوسطي عمليات يومية لتهريب أطنان من الحشيش نحو الجنوب الاسباني، خاصة في نقط “واد المرسى” و”الدالية” بالقصر الصغير وصولا إلى اقليم الحسيمة.
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...