مرتيل – المرابط يندد بما قم به”رئيس تونس”على إثر الاستقبال الذي خص به زعيم الانفصاليين، في مؤتمره الإقليمي وسط أجواء حماسية .

قناةم٩٩:

عرفت أشغال هذا المؤتمر، الذي نظم تحت شعار: “تنظيم محكم وتواصل فعال وتعبئة مستمرة لخلق دينامية مستدامة بالإقليم” ،حضور قيادات من الحزب، وعلى الخصوص، الأمين الاقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة السيد محمد العربي المرابط و الأمين الجهوي لحزب الاصالة والمعاصرة ، وعضو المكتب السياسي للحزب، السيد محمد الحموتي ،ورؤساء الجماعات الترابية وأعضاء الأمانات المحلية بالإقليم ومناضلي الحزب.

ونوه السيد محمد العربي المرابط، في الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، بأجواء المؤتمر الإقليمي والحضور الوازن للمناضلين، مشيدا بالنتائج الإيجابية التي حققها الحزب بالإقليم خلال الانتخابات الأخيرة، وكذا بالدور الفعال الذي قام به المناضلون وشباب الحزب.

وشدد على ضرورة مواصلة المشوار بنفس الروح النضالية، مذكرا، في هذا الاطار، بأنه “بفضل المجهودات التي بذلت تصدر الحزب المشهد السياسي على مستوى الجهة ككل، حيث عادت اليه رئاسة مجلس الجهة، ورئاسة أغلبية جماعة ترابية بالاقليم ، وكذا رئاسة مجلس عمالة المضيق الفنيدق” الظفر بالمقعد البرلماني ..

واعتبر أن “هذه النتائج هي بداية المشوار الذي انطلق بتكوين عدة أمانات إقليمية، وذلك في إطار الدينامية الجديدة التي ينهجها حزب الاصالة و المعاصرة ”أن هذا المؤتمر يمثل محطة للوقوف عند النتائج المهمة التي حصل عليها الحزب في الانتخابات الأخيرة، وبوأته المرتبة الاولى على الصعيد المحلي والاقليمي و الثانية على الصعيد الوطني، منوها أيضا بالنتائج المهمة التي حققها الحزب بإقليم المضيق الفنيدق .

واعتبر أن دينامية الحزب في المرحلة الراهنة تسعى إلى تعميق أواصر التواصل الحزبي المؤسساتي والتنسيق بين كل مكونات الحزب، مؤكدا أنه من خلال هذه المؤتمرات المحلية تتبين أهمية البناء التنظيمي، و”الانخراط في مسار تخليق الحياة الحزبية والعامة، والمساهمة الجادة في النقاش العمومي، وتنزيل مخرجات النموذج التنموي الجديد”.

كما أكد، الأمين العام الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بعمالة المضيق الفنيدق؛ النائب البرلماني؛ السيد محمد العربي المرابط،عزم الحزب على مواصلة العمل الجاد والمسؤول في خدمة قضايا المواطنات
والمواطنين،والإسهام في تحقيق تطلعاتهم في العيش الكريم والتنمية الشاملة.

جاء هذا، في الكلمة التي ألقاها السيد المرابط،في افتتاح أشغال المؤتمر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة ،الذي انعقد بمدينة مرتيل .وذلك في إطار الدينامية التنظيمية الجديدة التي ينهجها حزب الاصالة والمعاصرة”.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذه الدينامية تجسدت من خلال اللقاءات التواصلية المستمرة الهادفة إلى مواكبة منتخبات ومنتخبي الحزب وكذا التواصل مع المواطنات والمواطنين والإنصات إلى انشغالاتهم. مضيفا في هذا الصدد أن الحكومة مطالبة بالعمل على تحقيق انتظارات المواطنات والمواطنين في كل تراب عمالة المضيق الفنيدق.

وفي ظل المستجدات السياسية والتطورات الجيوسياسية على الصعيد الدولي وقف المرابط , في كلمته عند التعبير عن تنديده بالخطوة غير المسؤولة التي أقدم عليها الرئيس التونسي، والتصرف العدائي وغير الودي للسلطات التونسية تجاه القضية الوطنية الأولى والمصالح العليا للمملكة المغربية،باستقبالها زعيم ميليشيا الانفصاليين، في معاكسة صريحة لأواصر الأخوة القائمة بين الشعبين المغربي والتونسي والتي جسدها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،عبر مختلف المبادرات التي قام بها جلالته

وأكد المرابط على تأييد الحزب لجميع القرارات والخطوات التي تقوم بها المملكة بشأن موضوع الوحدة الترابية بقيادة جلالة الملك، والتي كان من ثمارها تحقيق انتصارات دبلوماسية كبيرة تجلت أبرز مظاهرها في دينامية افتتاح القنصليات الأجنبية في أقاليمنا الجنوبية،واعترافات واضحة من دولة قوية مثل الولايات المتحدة الأمريكية، وإسبانيا وألمانيا…
www. M99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...