رئيس غينيا بيساو يستقبل السيد ناصر بوريطة مبعوثا من جلالة الملك


استقبل رئيس جمهورية غينيا بيساو السيد عمرو سيسوكو إمبالو، اليوم الجمعة، بالقصر الرئاسي في بيساو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج السيد ناصر بوريطة مبعوثا من جلالة الملك محمد السادس.

وذكر السيد ناصر بوريطة، في تصريح عقب هذا الاستقبال، أنه نقل إلى رئيس دولة غينيا بيساو رسالة من جلالة الملك تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين و”التي هي بالفعل قوية للغاية“، منذ الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى بيساو في عام 2015.

وأشار الوزير إلى أنه هنأ الرئيس إمبالو ودبلوماسية غينيا بيساو بهذه المناسبة على نجاح رئاسته للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، مؤكدا أنه بفضل هذا العمل، تحمل غينيا بيساو المشعل في منطقة إيكواس وخارجها في العديد من الأقاليم، فيما يخص مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقد حضر هذا الاستقبال السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي السيد محمد مثقال، والسيد بابانا العلوي محمد صلاح القائم بالأعمال في سفارة المملكة المغربية بجمهورية غينيا بيساو.

وفي وقت سابق، أجرى السيد بوريطة مباحثات على انفراد مع وزيرة الشؤون الخارجية والمجتمعات في غينيا بيساو، السيدة سوزي كارلا باربوسا.

عبد الصمد وسايح


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...