التقرير العام للفعاليات الملتقى الأوروبي الثالث للتواصل بدينهاخ – 2022

قناةم٩٩

شهدت دينهاخ يوم السبت 12نونبر 2022 الملتقى الأوروبي الثالث للتواصل الذي دأبت جمعية أوروقاسيطة للتنمية والتضامن إقامة سلسة من اللقاءات التواصلية بين أبناء جالية جماعة اتسافت بأوروبا.
لقد استجابت الجالية لدعوة الجمعية ووهبت للمشاركة والحضور من كل الدول الأوربية( بلجيكا – فرنسا – هولندا) والمنحدرة من مجموعة من الدواوير والمداشر التابعة لجماعة اتسافت ومن مناطق وأقاليم أخرى من الوطن ، والتي حرصت للحضور متحملة عناء السفر لإحياء الصلة بين أبناء الوطن.
وكما شارك في هذا الملتقى كل من رئيس مؤسسة الأمل للتنمية والتضامن بلاهاي السيد الحاج محمد أشهبون، ورئيس مؤسسة الوحدة والتضامن السيد الحاج محمد بطاح،ومدير قناة حوار تي في السيد محمد الحموشي، ورئيس مجموعة الجالية وآفاق الحوار السيد نورالدين منواش، ونشطاء وفاعلون في الحقل الجمعوي.
وكان الملتقى في أبهى حلة من حيث التنظيم والتقديم والتفاعل من الحضور بمداخلات واقتراحات وتعهدات بالتعاون المشترك خدمة لساكنة جماعة اتسافت على جميع الأصعدة.
واستهل الكلمة السيد سمير الحجيوي والذي سهر على تسيير فعاليات الملتقى بطريقته المتميزة والحكيمة بتقديم البرنامج والإفتتاح بالآيات البينات للشيخ والخطيب أحمد البغدادي، وتلتها كلمة ترحيبية بالضيوف من رئيس الجمعية الأستاذ فؤاد دحميش مع تقديم التعريف بالجمعية وبأهدافها وما تصبوا إليها خدمة لساكنة اتسافت، وكما استطاع الكاتب العام الأستاذ محمد الزروالي تقديم شامل لجميع الملفات التي عالجتها الجمعية منذ تاريخ تأسيسها والتي رهن الدراسة مع تقديم لمشروع العمل لسنة 2023 الذي يصب في مختلف أنشطة الجمعية الصحية والثقافية والرياضية ثم الإجتماعية، وبعده تناول الكلمة أمين المال السيد علي الحجيوي للكشف عن الموارد والاعتمادات المالية للجمعية، وطرق جمع التبرعات وسبل ووسائل العمل ميدانيا بجماعة اتسافت خدمة وتلبية للحاجيات الأولية والأساسية للساكنة، ودعوة الحضور الكريم للمشاركة والإنخراط في أنشطة الجمعية الهادفة لتحقيق متطلبات ساكنة اتسافت، وتعود الكلمة إلى رئيس الجمعية الأستاذ فؤاد دحميش للتوضيح والفصح عن المستجدات المتعلقة بالمشاريع الثلاث:
الأول؛ ملف دار الولادة والذي سبق التوقيع الشراكة على مشروعه بين الجمعية و مندوبية الصحة والمجلس الإقليمي بالدريوش والمجلس الجماعي باتسافت والذي تنتظر الساكنة خروجه إلى حيز الوجود للتخفيف من معاناتها.
الثاني؛ مشروع شراكة بين الجمعية و المجلس الإقليمي بالدريوش لتوفير حافلة للنقل الجامعي التي تنتظرها طلبة اتسافت بفراغ الصبر.
الثالث؛ مشروع إعادة الإعتبار للثكنة العسكرية بتلامغايت؛ والتي سيكون لها مردود إقتصادي وتوفير فرص الشغل لأبناء اتسافت وخلق فضاء لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية. وبعده فسِح المجال للضيوف لتقديم أسئلتهم واستفساراتهم واستقبال تفاعلهم واقتراحاتهم، واختتم اللقاء مع فضيلة الشيخ أحمد البغدادي الذي عبر عن سعادته لنجاح الملتقى و ثمن جهود مكتب الجمعية خدمة للصالح العام وختم كلمته بالآيات البينات والدعاء.
تكريما للضيوف والمشاركين تم تقديم وجبة العشاء وتوزيع الحلويات والشاي كما اعتادت الجمعية في ملتقياتها.
وكما تقدم مكتب الجمعية بالشكر والامتنان القائمين على تنظيم هذا الملتقى الناجح بإمتياز ويخص بالذكر:
*الأستاذ سمير الحجيوي.
*المصور الأستاذ رشيد أشلحي.
*المدرب سعيد بطاح الذي سهر على توفير وإعداد القاعة وتوفير الفضاء بكل المستلزمات لإنجاح اللقاء.
* السيدمحمد أمين بيطاح
*السيد احمد بيطاح
* السيد إسماعيل بطاح
* السيدحسن الفارسي
* السيدمحمد بيبوح
* السيدجمال ازغاري
*السيد يوسف بويزذوزن
*السيد جمال بطاح
وتقدم (مكتب الجمعية) بالشكر وفائق التقرير لكل المشاركين والضيوف على تلبية الدعوة والمساهمة في إنجاح هذا الملتقى الأوروبي الثالث للتواصل .
تحرير بقلم محمد الزروالي /باريس
بتاريخ:13/11/2022
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...