نائب رئيس جمهورية السالفادور في زيارة رسمية للمملكة و يؤكد على مغربية الصحراء و واقعية مشروع الحكم الذاتي

استقبل ناصر بوريطة ، وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم الإثنين 14 نونبر 2022 بالرباط ، نائب رئيس جمهورية السالفادور فيليكس اويووا ، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها هذا الأخير للمملكة المغربية.
وكان فيليكس اويووا، قد حل بعد زوال أمس الأحد بمطار الرباط- سلا في زيارة إلى المملكة. وكان في استقباله، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس.
ويهدف نائب رئيس جمهورية السالفادور ، من خلال هذه الزيارة، الى إجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين المغاربة. وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية السالفادور افتتحت في أكتوبر الماضي سفارة لها بالمغرب، هي الأولى من نوعها في القارة الإفريقية، وذلك في حفل ترأسته وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية السالفادور، ألكسندرا هيل تينوكو.
كما أن جمهورية السلفادور ، كانت قد أعلنت رسمياً في بلاغ مشترك، عقب الاجتماع الذي عقدته وزيرة الشؤون الخارجية بجمهورية السلفادور، ألكسندرا هيل، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في أكتوبر الماضي بالرباط ، تجديد “دعم السلفادور للجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل واقعي وبراغماتي ومستدام لقضية الصحراء، في إطار الوحدة الترابية للمملكة المغربية، على اعتبار أن مبادرة الحكم الذاتي، بمثابة تقدم أساسي لهذه الجهود”.

متابعة: عبد الصمد وسايح


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...