تستعد سلطات سبتة المحتلة لآفتتاح أول مكتب جمركي تجاري لها من جانب واحد

قناة٩٩:
تسلمت السلطات الإسبانية في سبتة المحتلة أولى آليات مراقبة البضائع ، وبالتالي شرعت في تثبيتها تنفيذا للاتفاقية الموقعة مع المغرب ، والتي أعلن عنها من جانب واحد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل الباريس ،

و قالت وكالة EFE ، إنه تم تركيب وحدة رقابة جمركية عند معبر باب سبتة ، تمهيدًا لافتتاح مكتب جمركي تجاري لأول مرة في هذه المدينة ، بينما من المتوقع أن يتم التحكم في البضائع ووزنها. خارج موقع خدمات النقل البري بميناء المدينة المخصص للتفتيش والتحقق من مطابقة البضائع المستوردة للرقابة الصحية.

وأكد المصدر نفسه أن الضوابط الأساسية لعملية التبادل التجاري الخاضعة للرقابة الجمركية بين المغرب وإسبانيا عبر منفذ سبتة الحدودي لم يتم تحديدها بعد ، لكن مصادر المدينة أفادت أن الأمر سيجري “بشكل تدريجي ومنظم” ، كما حدث في مايو من العام الماضي عندما أعيد فتح المعبر لعبور الأشخاص والمركبات.

ومن سبتة ، سيلتزمون بهذا الانفتاح لإعادة تنشيط النشاط التجاري بين المدينة السليبة والمدن المغربية بالخصوص عماتي المضيق الفنيظق مارتيل وتطوان ، كجزء من سلسلة من الإجراءات على مدى السنوات الأربع المقبلة التي تنطوي على تنشيط ميزانية المدينة بأكثر من 350 مليون يورو.

وتعتمد إسبانيا على التزام ألبراس ، على هامش لقائه بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ، نهاية نوفمبر الماضي في مدريد ، بإعادة الأعمال الجمركية إلى مليلية وفتح مكتب لأول مرة في سبتة ، خلال الأسابيع الأولى من عام 2023.
www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...