احباط محاولة تهريب اطنان من المخدرات بسواحل الشمال

قناة م٩٩

أفاد مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل بعرض ساحل الناظور والجبهة وتطوان ، تمكنت، أمس الاثنين، من حجز 41 حزمة من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها الإجمالي أزيد كن طن ومائتين وثلاثين كيلوغرام.

وأوضحت مصادر اعلامية أنه تم رمي هذه الحزم في البحر أثناء مطاردة زوارق مشتبه فيها، ليلة الأحد وصبيحة الاثنين، لم تمتثل لأوامر وحدات البحرية الملكية. وأشار إلى أنه تم نقل شحنة المخدرات المحجوزة إلى مرفئ الناظور ومارينا سمير، وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات القانونية الجاري بها العمل .

ومن جهة أخرى أفاد شهود عيان ان زورقين من نوع فانتوم كان يحملان عشرات رزم الحشيش ، تخلصو من حمولتهم أثناء مطاردة مزدوجة قام بها خفر السواحل المغربي من جهة والإسباني من جهة أخرى على رأس سبتة المحتلة.

ويتداول السكان بالمناطق الشمالية ألقاب “خليقو” و “ح الرمل” و م الملقب حيث يعتبر الاول وسيط كبير لتجار المخدرات والمبحوث عنهم، أصبح عرابا للمبادلات غير الشرعية من تصدير الحشيش واستيراد مواد غير معروفة، وهو يعتبر حلقة الوصل بين المهربين بالمغرب واسبانيا ،اما “ح.الرمل “فتعتبره جهات امنية اسبانية و إعلامية . من عناصر كارتيل جبل طارق اكثر خطورة واجراما ومن المبحوث عنهم الذين يتسمون بالعنف المفيوزي ، واللقب الاخير هو من يتكلف بالوساءل اللوجستية والتنسيق مع بعض المتواطءين ، يتواجد حاليا باسبانيا.

متابعة


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...