تنسيق أمني محكم بين الدرك الملكي والحرس المدني الاسباني يطيح بشبكة إجرامية دولية خطيرة

قناة م٩٩

تمكن عناصر الدرك الملكي المغربي،والحرس المدني في إطار عملية توركال 469 تورنادو، من تفكيك تنظيم إجرامي، واعتقال أعضائه التسعة لقيامهم برحلات جوية بطائرات مروحية من أجل تهريب الحشيش إلى إسبانيا انطلاقا من المغرب. ومن بين المعتقلين طياران خبيران في الطيران الليلي وعلى ارتفاعات منخفضة. وفي المجمل، تم حجز طائرتين هليكوبتر وضبط 795 كيلوغرامًا من الحشيش.

أدى تعاون أمني مغربي إسباني إلى تفكيك منظمة إجرامية وإلقاء القبض على تسعة من أعضائها لتورطهم في تهريب كميات كبيرة من الحشيش على متن طائرات مروحيتين من المغرب إلى الضغة الاوروبية .

وحسب الحرس المدني الإسباني La Guardia Civil، فإن من بين المعتقلين هناك طياران خبيران في الطيران الحربي الليلي وعلى ارتفاعات منخفضة.

وبعد اقل من سنة من التحقيق، اكتشف المحققون أن المنظمة تتوفر على طائرتان مروحيتان ، واحدة تم العثور عليها في مزرعة في إشبيلية والأخرى في قادس، وهما المزرعتان اللتان يملكهما زعيم المافيا.

التحقيقات قادت إلى اكتشاف رحلة طيران لنقل المخدرات يوم 15 يناير في قادس متجهة جنوبًا من المزرعة التي كانت مخصصة لركن الطائرة، حيث أن المروحية كانت تحلق على ارتفاع منخفض للغاية وبدون أضواء.
و إثر ذلك تم تفعيل جهاز المراقبة المشترك بين الحرس المدني والدرك الملكي المغربي ، ليتم تسجيل أن المروحية دخلت المجال الجوي المغربي لبضع دقائق ، لتتوجه بعد ذلك إلى إسبانيا.

ووفق لمصار مقربة من التحقيقات ، فإن المروحيات تم اقتنائها من أوروبا الشرقية، وتتسع لعدة ركاب، إلا أن تجار المخدرات أزالوا المقاعد الخلفية لنقل كمية أكبر من المخدرات، ويمكن لهذه المروحيات أن تحمل كميات تقارب 900 كيلوغرام من الحشيش.وتبلغ قيمة هذا النوع من الطائرات في السوق السوداء حوالي 900 ألف يورو.

www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...