الأمم المتحدة تتبنى بالإجماع قرارا مغربيا ضد حرق المصحف الشريف

قناة م٩٩

هيئة التحرير
تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع ، الثلاثاء ، بأعضائها البالغ عددهم 193 عضوا ، قرارا قدمه المغرب ضد حرق المصحف الشريف وخطاب الكراهية.

القرار “يأسف بشدة لجميع أعمال العنف ضد الأشخاص على أساس دينهم أو معتقدهم ، وجميع أعمال العنف ضد رموزهم الدينية وكتبهم المقدسة … التي تشكل انتهاكًا للقانون الدولي”.

إن اعتماد هذا القرار التاريخي والهام للغاية بتوافق الآراء يحدث في سياق عالمي يتسم بالتفاقم الهائل لخطاب الكراهية بجميع أشكاله وأبعاده.

وجاء كتعبير عن الاحترام والتقدير لدور المملكة المغربية الشريفة بقيادة الملك محمد السادس كرائدة إقليمية وعالمية في تعزيز قيم السلام والتسامح والحوار بين الأديان والثقافات ، ويعكس الدور الريادي الذي يلعبه المغرب في الأمم المتحدة.

وفي معرض تقديمه للقرار أمام الجمعية العامة ، أشار السفير والممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة ،السيد عمر هلال ، إلى أن القرار الجديد هو استمرار لقرار الجمعية العامة التاريخي (73/328) ، وهو الأول من نوعه بشأن الكراهية. الخطاب المعتمد في عام 2019 والقرار اللاحق (75/309) الذي يعلن في عام 2021 ، 18 يونيو من كل عام “اليوم الدولي لمناهضة خطاب الكراهية”.

www.m99.ma


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...